الى ما لا نهاية

الى ما لا نهاية
الطريق هذا تخيله ان ليس له نهاية

الثلاثاء، 5 يوليو 2011

Science

العلـــــمــــــ من الأمثلة على ما لا نهاية فبالعلم تحيا الحياة العلم هو مثل لكل الأمم قال تعالى :(فمهمناها سليمان و كلاٌٌ آتينا حكماٌٌ وعلماٌٌ) العلم هو زكرى للمتقين يقول تعالى :(واتقوا الله ويعلمكم الله) ومن أساليب التعليم يقول تعالى :(فذكر بالقرآن من يخافُ وعيد) فالقرآن وسيلة لتلقي العلم والأحكام الشرعية والسنة الشريفة والأحاديث وإجماع العلماء يقول تعالى :(إنما يتذكر أولوا الألباب) إي أصحاب العقول السليمة وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلم أصحابه كل شي( الذي جاء به صلى الله عليه وسلم ) من علم يقول تعالى :( اقرأ باسمـــ ربكــــ الذي خلقـــ * خلقــــ الإنسان من علقـــــ * اقرأ وربُك الأكرمــــ * الذى علمــــ بالقلمـــ
* علمـــ الإنسان مــــا لمـــــ يعلمــــــ) وهذا رحمة الله علينا حيث جعل كتاباٌٌ نقتدي به في أحكامنا الشرعية وأمور حياتنا . وجعل لنا سنة شريفة نتباعها ونأخذ أمورنا منها لقد أهنوا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وسنته الشريفة أولئك الغرب (فداك يا رسول الله *صلى الله عليه وسلم * ) فما نحنُ فاعلون ؟؟؟ نفق يداٌٌ واحدة تجمعنا حب الدين الإسلامي وحب القرآن الكريم وحب نبينا *صلى الله عليه وسلم* علينا أن نجمع 1000,000 شخص بل أكثر وأكثر على twitter & facebook & youtube & google & yahoo & المدونات في المشاركات في المواقع الدين & الحذر من الموقع المخلة بالدين لنصر الدين الإسلامي والجهاد في ذلك النشر . نعم ضع نفسك بدلاٌٌ من الذي ضحوا في سبيل الدعوة للإسلام . وهذا موضوع من آلاف ما جاء به القرآن والسنة النبوية :
{{إتباع السيئة الحسنة }}

عن أبي ذر رضي الله عنه قال : قال لي النبي* صلى الله عليه وسلم* :( اتـــــق الله حيثما كنت , واتبع السيئة الحسنة تمحها , وخالق الناس بخلق حسن ) رواه الترمذي بسند حسن .
هذا الحديث يدل على أن الحسنة تمحو السيئة وأن الله سبق حلمه غضبه , فمن وقع في سيئة وزلت قدمـــة فعلية أن يبادر إلى فعل حسنة تمحو ما سبق .
قال تعالى :(إن الحــــــسنات يُـــــــذهبن السيئات) , قال ابن كثير : "إن فعل الخيرات يكفر الذنوب السالفة".
وفي الصحيحين أن النبي *صلى الله عليه وسلم * قال : "أرأيتم لـــــو أن نهراٌٌ بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات هل يبقى من درنه شي ؟ قلنا : لا يا رسول الله , قال : فذلك مثل الصــــلـــــوات الخمـــــــس يمحي الله بهن الخطايا" .وهنا خمس أشياء نتبعها لنعرف أمور دينانا الإسلامي : وهي :
1- القرآن الكريم . 2-السنة النبوية . 3-إجماع العلماء . 4-القياس .
وهذه كلها أدلة على أن العلم ليس له نهاية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق